عن سفر


أطلق الملتقى التّربوي  العربيّ برنامج "سفر" ووضع في جعبته عدداً غير محدودٍ من فرص التّعلم! فهذا البرنامج قد يساعد شاباً من المشرق العربي على اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي، وقد يمنح شابة من شمال إفريقيا فرصة للعيش مع شخصية لطالما شكلت لها قدوة والهاماً، ويمكّنها من التّعلم من هذه الشخصية عن قرب دون أن تعير بالاً للحدود الجغرافية بين دول الوطن العربي الواحد.

يعمل سفر كحلقة وصل تربط بين أقطار الوطن العربي ليساهم في تعميم التّجارب المجتمعيّة، والمبادرات المُلهمة، وتبادل المعلومات، لتسهيل سفر الشباب المهتمّين بالسّفر كأداة للتعلّم، وتعريفهم بالموارد المتاحة في المجتمعات العربيّة، تلك الموارد التي تقوم بدعم الشباب المُبادر خلال رحلات تعلّمهم، وذلك عن طريق تأسيس قاعدة بيانات توثق هذه الموارد تحت اسم "مواطن للتّعلّم".

 ويشمل البرنامج أيضا دعماً مستقلاً للمجاورات بين شباب الوطن العربي، بمعنى مصاحبة ومجاورة من لديه الخبرة و التّجربة، وذلك مساهمةً منّا في بناء ثقافة التعلّم من خلال التأمّل الفردي والجماعي والعمل على التشجيع على مجاورة من هم أكثر خبرة و أوسع تجربةً، وتوجيه الشباب نحو البناء التراكمي على قاعدة الخبرات المكتسبة.

يوفر البرنامج للشباب العربي الفرص التي يفتقدون إليها! يقدمها لهم كما رأوها في خيالهم وكما وصفوها في طلبات المنح!



عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook