شركاؤنا


New Page 1

1. المؤسسات الشريكة: هي مؤسسات ومجموعات تربطها بالملتقى التربوي العربي وخصوصا ببرنامج سفر علاقات شراكة عميقة ومثمرة للطرفين حيث تجمعهما قيم ومبادئ عمل متقاربة.  هذه المؤسسات تشكل ركيزة لأعمال برنامج سفر في الدول العربية المختلفة، كما أن دورها أساسي في حملة المشاركة المجتمعية في برنامج سفر بالإضافة إلى تقديمها منح سفر لمن يزيد عمرهم عن 35 عاما من الميسرين/المتجاور معهم.

2. سفراء سفر: هم الذين يؤمنون بفكرة ورؤية سفر، ويعملون على نشر ثقافة السفر من أجل التعلم إما من خلال المنح التي حصلوا عليها، أو مشاركتهم في لقاءات سفر، أو العمل التطوعي مع المشروع.

DSC00994new.jpg


كما يستمر برنامج استكشاف بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين للمشروع، وهم صندوق روبرتو شميتا والمؤسسة الدولية للإبداع والتدريب. وكان لهاتين المؤسستين الشريكتين مساهمات عديدة في إنجاح البرنامج وتحقيقه لأهدافه، فقد كان لهما دور في مرحلة التخطيط للبرنامج، ولا تزالان تساهمان في عملية التقييم والمراقبة المستمرة.

بالإضافة إلى ذلك، فقد ساهمت المؤسستان بتنظيم لقاء صناديق التجوال الذي عقد في الاسكندرية ولقاء مدارات في بيروت، وشاركتا أيضا في المجموعة المركزة التي عملت على التحضير أجندة السياسات العامة الإقليمية للتجوال . وتساعدنا المؤسسات الشريكة على بناء شراكات جديدة مفيدة لعملنا، وتقوم بنشر وترويج نشاطاتنا باستمرار.

ليس هذا وحسب، فقد كان لصندوق روبرتو شميتا مساهمات عديدة في توفير المنح للراغبين في خوض تجربة التجوال، حيث قدم الصندوق 8 منح تجوال لفنانين من 5 دول عربية، وهي فلسطين، والمغرب، والجزائر، ومصر، وتونس، وذلك بعد نشر نداء لإرسال الطلبات في شهر آذار من العام 2012.

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook