الأسئلة الشائعة


*ما هي طبيعة الموارد المالية والبشرية؟

يعتمد برنامج سفر على جهود عدد كبير من الأفراد المتطوعين وعلى موارد متاحة من الملتقى التربوي العربي ومن جهات مانحة. وخلال هذه المرحلة توصل البرنامج إلى آليات جديدة لتجنيد الأموال والموارد المالية التي تعتمد على الأفراد وعلى جهود سفراء سفر لتجنيد دعم عربي لاستمرارية البرنامج.

*كيف يمكن لمؤسسة أو مبادرة الإعلان عن فعالياتها على أجندة سفر؟

يجب على المؤسسة أو المبادرة التسجيل على قاعدة بيانات سفر عبر الموقع الإلكتروني.                                                            

*كيف يمكنني الانضمام إلى سفراء سفر الإعلاميون، وهل استطيع المساهمة في كتابة دليل سفر ؟

يأهل الفرد ليصبح من سفراء سفر الإعلاميون بعد أن ينشر خبر عن سفر على مدونته أو عبر الإذاعة أو التلفاز، كما يمكن لكل فرد المساهمة في كتابة دليل سفر في بلده وذلك بإرسال المعلومات إلينا.

*ما هي الأماكن التي تدرج تحت بيوت سفر؟

يندرج تحت بيوت سفر أماكن إقامة متنوعة متاحة في الوطن العربي للشباب/ الشابات مثل مراكز إقامة الفنانين، بيوت الشباب في الوطن العربي، بيوت المعلمين، بيوت إقامة توفرها المؤسسات المجتمعية. إذا كان لديكم استفسارات أخرى، نرجو إرسالها على البريد الإلكتروني: info@safarfund.org

*كيف يمكن أن أساهم في مدونة سفر أو حكايا السفر؟

يمكنكم التواصل معنا لنشر أية كتابات متعلقة بالمبادرات المجتمعية أو السفر على البريد الالكتروني  info@safarfund.org أو alhareth@almoultaqa.com 

 *هل من الممكن دمج أكثر من نشاط أو زيارة لعدد من الدول في منحه واحدة؟

نعم، من الممكن أن يقوم الشاب/ة بالترتيب لزيارات مختلفة في عدة بلدان عربية، وعندها يتم عرض الأمر على الهيئة الإدارية لاتخاذ قرار، ويجب أن لا تتعدى المنحة الحد الأعلى للمبلغ المقرر.

 *ما هي الحالات التي يتم فيها إعطاء منحة لشخص يتعدى عمر أل 35 عام؟

تشمل المنح سفر لمن هم فوق 35 عام بشرط أن تكون المؤسسة المستضيفة مؤسسة شريكة لسفر كما يجب أن يكون الشخص المتقدم بالمنحة ميسرا/مدربا/ ملهما/ مجاوَرا لمجموعة من الشباب.

*إذا كنت قد حصلت على منحة تزاور أو تجاور كمنحة أولى هل من الممكن أن تكون الثانية حضور فعالية؟

لا، لا يمكنك الحصول على منحة حضور فعالية كمنحة ثانية، مهما كان نوع المنحة الأولى. كما يجب أن يكون هناك مساهمة من كلا الطرفين، الجهة المستضيفة والشخص الحاصل على المنحة.

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook