منح جائزة الملك عبد الله


اتفاقية التعاون بين جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي والملتقى التربوي العربي ..

  تعاون صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، والملتقى التربوي العربي/ برنامج سفر على فتح باب التقدم بطلبات منح سفر -في عام 2011- لزيارة المبادرات الشبابية شبه النهائية التي تأهلت للحصول على جائزة الملك عبد الله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي.

ضمن اتفاقية تهدف إلى الاستفادة من خبرات وموارد الطرفين وتوظيفها لخدمة جيل من الشباب العربي الناشط في مجتمعاته. بحيث يدعم صندوق سفر الشباب العربي المبادر المعني بزيارة الحاصلين على الجائزة للتعلم منهم والتواصل معهم في مواقعهم المختلفة من الوطن العربي.

ويقدم صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية -الذي تأسس في العام 2001- الدعم المادي الذي يلزم الشباب الريادي لترى مبادراتهم النور، فمن خلال تخصيص مبالغ مالية للحاصلين على جائزة الملك عبد الله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي.. دَعم الصندوق العديد من المبادرات الشبابية في مختلف الدول العربية، وجعل من أصحابها قدوة للجيل الباحث عن الحلول الريادية لخدمة مجتمعه وبالتالي تحقيق المواطنة الفاعلة.

أما الملتقى التربوي العربي، فهو منظمة أهلية غير هادفة للربح، تعنى بالعمل المجتمعي في كافة أقطار الوطن العربي. ومن خلال برنامج سفر، يشجع الملتقى الشباب على التعلم من خلال التجوال ومعايشة الأشخاص الذين يشكلون لهم قدوة، وقد استفاد من المنح التي يقدمها برنامج سفر منذ عام 2006 ما يقارب المائتين واثنين وأربعين شاب وشابة اختاروا الأفراد أو الأماكن  التي تلهمهم، وعاشوا تجارب مميزة. ويدعوكم الملتقى إلى التسجيل على موقع سفر سفر كأفراد و/أو كمبادرات ومؤسسات نشطة في العالم العربي لتتمكنوا من الاطلاع على فرص التعلم والسفر الملهمة المتاحة في الوطن العربي.

من خلال هذه الإتفاقية قدم برنامج سفر  عدد من المنح لشباب من مختلف دول الوطن العربي.

 

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook