لقاءات التحالف


برنامج "استكشاف" يشكل تحالفا لتنفيذ أجندة السياسات الإقليمية

شكل برنامج "استكشاف تحالفا يضم عدد من المؤسسات التي ستعمل معا على تنفيذ أجندة السياسات العامة الإقليمية للبرنامج وكسب التأييد من أجل حرية الحركة والتجوال في المنطقة.

وجاء تشكيل التحالف الذي تشكل مؤخرا ويضم ممثلين عن مؤسسة رواد التنمية ومسرح البلد و طمي للتنمية الشبابية ومركز الاستكشاف والمغامرة و الشبكة الأردنية لمؤسسة أنا ليند و المعهد الوطني للدراسات الدينية وأمانة عمان/ الدائرة الثقافية  و مؤسسة مناظرة و رحلات الايثار و مؤسسة أهل و صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية وجيرة والملتقى التربوي العربي، بعد إطلاق أجندة السياسات العامة الإقليمية في عمان في شهر آيار 2013 الماضي، و التي تم تطويرها بالشراكة مع صندوق روبرتو تشيميتا (فرنسا) والمؤسسة الدولية للتدريب والإبداع (مصر).

حيث ترتكز أجندة السياسات الإقليمية للبرنامج، وهي الأجندة الأولى من نوعها في العالم العربي على قضايا لها علاقة بالتجوال ومحدداته، التي تم تبنيها من قبل عدد من الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني والبلديات وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

اللقاء الأول 6 تشرين ثاني 2013

وكان الاجتماع الأول لأعضاء التحالف في 6 تشرين ثاني 2013 و تضمن عرض للتصورات والخطط التنفيذية الأولية لبرنامج "استكشاف"، ووضع الاطار العام لعمل المؤسسات الأعضاء الموقعة على الأجندة، ومناقشة أساليب العمل والتنسيق فيما بينها بما يخص تنفيذ أجندة السياسات الإقليمية للبرنامج.

وخلال الاجتماع التحضيري للتحالف، اتفق الأعضاء على التواصل في الفترة القادمة لبلورة العمل فيما بينهم وانخراطهم في الائتلاف و الأعمال المتعلقة بـ "استكشاف".

أيضا تم الاتفاق على  تفعيل أدوات المناصرة بحيث تعمل كل جهة مع الشبكة الخاصة بها، فضلا عن العمل سويا لتحديد الأولويات  في البرنامج ولخلق ضغط يحقق تغييرا ايجابيا أمام التحديات المختلفة الموجودة بما يتعلق بالتجوال في المنطقة.

هذا ويعمل "استكشاف" على حشد التأييد وتطوير شبكات الداعمين، والبحث عن الأنشطة والأدوات المشتركة وتطوير الجوامع ما بين الأطراف المختلفة المندمجة في دعم التجوال الفني والتعلمي في المنطقة الأورو متوسطية، بهدف تطوير القدرات الفردية والمشتركة وكسب تأييد صانعي القرار نحو تعميق مفهوم التجوال كشرط رئيسي للتعلم طوال الحياة  والازدهار الفني والتبادل الثقافي.

First mtg.jpg


عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook