مبادرة موريتانيا


New Page 2

إجتماع صندوق سفر المحلي في موريتانيا

"لعل  سفر  واحد من بين أهم  الأشياء  التي  تجمعنا،,  كنتم  أكثر  حمية  لسفر  أكثر وعيا  لثقافة  سفر، , لذا  لم  يكن  إجتماعنا  يتطلب  كل  ذلك  التعمق ، تفاعلتم  مع  الفكرة  كما يلزم  وعانقتموني  في  مجريات  هذا الاجتماع".. المعلوم ولد أوبك من موريتانيا

في الثالث من فبراير/ شباط من عام 2011 إلتقى مجموعة من المبادرين الشباب أصدقاء صندوق سفر للتجوال في دار السينمائيين بنواكشوط لمناقشة تشكيل المبادرة المحلية لسفر "صندوق سفر المحلي" في موريتانيا، حيث ناقش المجتمعون إطلاق  المبادرة  المحلية بموريتانيا  وتشكيل هيئة المبادرة ومن ثم إقرار برنامج العمل.

وجرى تشكيل 3 لجان رئيسية: لجنة الإعلام، لجنة الأنشطة والبرامج والمكلفة بإعداد  دليل  وإقرار  جدولة  النشاط  من خلال  تقرير  طريقة  تنظيم  فعاليات  داخلية، ووضع  رحلات  داخلية. أما لجنة التنسيق والمتابعة فمهمتها التنسيق  مع  المبادرات  المحلية  في  إطار نشر  ثقافة  التجوال  بين  التنظيمات الشبابية  ودعوتهم في  إطار  دعوة  الجمعيات  ضمن  إطار ثقافة  التجوال.  بالإضاةف لوضع  تصور  لشراكات  محلية  مع  عدة مبادرات  في موريتانيا. 

هذا ولقد حضر الإجتماع كل من: مولاي  ولد  أبحيده، عبد  الله  ولد  محمد الحسن، عبد  الله  ولد  محمد عبد الرحمن، الراجل  ولد  عمر، محمد عبد  الرحمن ولد أحمد الطلبه، محمد محمود  ولد  الكوري،  محمد ولد  أعبيدي، أحمد ولد  سيد أحمد، المعلوم ولد أوبك.

إلى جميع الأصدقاء في موريتانيا، بإمكانكم الإنضمام لتكونوا جزءاً من هذه المبادرة، بالتواصل مع المعلوم ولد أوبك على:
almaloum@yahoo.com


صور من أنشطة المبادرة

 

mauritania1.JPG

mauritania2.JPG

mauritania3.JPG

mauritania4.JPG

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook