مبادرة عُمان


قدمت اللجنة الوطنية للشباب شهادة شكر و تقدير للقائمين على صندوق سفر في سلطنة عمان نظير مشاركة الصندوق في الجلسة الحوارية مع ممثلي المبادرات الشبابية التي أقامتها اللجنة يوم السبت 15 يونيو 2013 .

Oman.jpg

نظمت اللجنة الوطنية للشباب -ممثلة بلجنة المبادرات الشبابية- أمس، الجلسة الحوارية الأولى من نوعها مع رؤساء أصحاب المبادرات من مختلف محافظات السلطنة وبعض ممثلي المؤسسات الحكومية المعنية بالشأن الشبابي؛ في محاولة منها لإشراك الشباب في وضع الأسس والمعايير لدعم المبادرات الشبابية ولإتاحة الفرصة للتحاور معهم تحت سقف واحد.

وبدأت الجلسة بكلمة رئيس لجنة المبادرات الشبابية سعادة سليم بن علي الحكماني؛ حيث عمد إلى تعريف المبادرات الشبابية باللجنة الوطنية للشباب: متى تشكلت؟ ومن هم أعضاؤها وأهدافها التي تُعنى بفتح قنوات التواصل والحوار بين فئة الشباب؟ إضافة لتوعيتهم وتوسيع مشاركتهم في مسيرة التنمية وتعزيز مواهبهم.

وبعدها؛ بدأت المبادرات الشبابية بتعبئة استمارة لرصد افكار الشباب في الجلسة الحوارية لأصحاب المبادرات حول المجالات التي ينبغي أن تحظى بالدعم من وجهة نظرهم سواء كانت ثقافية أو فنية أو اجتماعية أو تقنية أو اقتصادية صحية أو غير ذلك.

وبعد الانتهاء من تعبئة الاستمارة ضمن المجموعات التي تمّ تقسيم ممثلي الفرق فيها، فُتح باب النقاش مع المبادرات الشبابية في المحاور المطروحة؛ حيث تمكن ممثلو المجموعات من التحدث حول ما اتفقت عليه المجموعات.

وقال نائب رئيس لجنة المبادرات الشبابية سعود السيابي في تصريح له: نحن كلجنة مبادرات شبابية هدفنا الأساسي تقديم خدمة لاصحاب المبادرات نابعة من أفكارهم ومن مقترحاتهم لنستطيع وفقها تقديم الخدمة الملائمة بأفضل طريقة ممكنة.. وأضاف: الشيء المفيد لنا من هذا اللقاء هو تشكيل فرصة ملائمة لتأسيس نواة قاعدة البيانات التي ننشدها.. تلك المتعلقة بالمبادرات الشبابية في السلطنة خاصة المبادرات التي تواصلت معنا بهمة ونشاط منذ بداية أعمال اللجنة.


عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook