لقاءات مؤتمرات


ملتقى حكايا الثامن الأردن 5-12 أيلول 2015

من 20/06/2015 الى 20/06/2015

يتشرف مسرح البلد بالتعاون مع الملتقى التربوي العربي  بالإعلان عن بدء التحضيرات لإقامة ملتقى حـــكـــــــايــــــا الثامن في مدينة عمان في الفترة من 5-12/9/2015 وذلك بالشراكة مع المركز العربي للتدريب المسرحي / لبنان، وفرقة الورشة المسرحية/ مصر، وفابيولا للحكايا / السويد ، ونخبة من المؤسسات الشريكة من الأردن ودول عربية وأوروبية مختلفة، حيث يسعى المهرجان الى استعادة الحكاية كأساس للفن والتعلّم والحياة.

كما في كل عام ستتكون فعاليات الملتقى من البرامج التالية:

 

1- عروض فنية:

أ- عروض فنون أدائية تعتمد على حكايات الناس وتستلهم الواقع.

ب-عروض للحكي إما بالشكل التقليدي أو بأسلوب معاصر ومبتكر.

2- عروض أفلام عن الحكي أو تعتمد الحكاية. 

3-  لقاءات حكايا: لقاءات مختلفة حول فن الحكاية وارتباطه بالأدب والفنون والتعلم والحياة.

4-  ورشات عمل متخصصة: ورشات عمل متخصصة لتدريب الحكائين المبتدئين والمهتمين بفن الحكي بإشراف حكائين وفنانين متمرسين.

5- إنتاجات بصرية توثق لحكايات الناس/ المدن/ الأماكن.

إن الخيارات المذكورة أعلاه هي أمثلة وليست للحصر، بالتالي يسعدنا سماع اقتراحاتكم حول عروض الملتقى أو برامج يمكنها أن تغني الدورة الثامنة، مع رجائنا بتعميم هذه الرسالة على المهتمين بفن الحكاية.

تجدون مرفق طلب المشاركة إما لتقديم عرض أو فيلم أو ورشة تدريبية أو إنتاج بصري أو غيره مما له صلة بالمهرجان راجين من الحكائين والفنانين الراغبين بالمشاركة تعبئته وإرساله قبل تاريخ 20/6/2015 على العنوانين التاليين:


info@al-balad.org / raed@al-balad.org


 
كما نأمل ان تعمموا هذه الرسالة على المهتمين في فن الحكي مع الشكر الجميل 

مع أطيب التحيات،،،

عن الشركاء


رائد عصفور 
مسرح البلد

 

حكايا: برنامج عربي/ متوسّطي يربط ما بين منظمات وأفراد ومجموعات مختلفة تؤمن بمركزية "القصة" في النمو الصحي للأفراد والمجتمعات، ليكون رافعاً ورافداً للحكاية أيّاً كان قالبها، وأداةً للبحث في دواخلنا. لضمان الاستفادة والاستقاء منها على أرضيّة من التّجارب والعيش، وللحفاظ عليها توثيقها ومن ثمّ إعادة إنتاجها فنّيّاً وأدبيّاً.
يعمل المشروع على نسج شبكة من الحكواتيين، تُعطي أعضاءها فرصة التواصل والاتصال مع أفراد ومؤسسات وبرامج تعنى بالحكي في المنطقة العربية والعالم، ومع حكواتية يتشاطرون نفس الاهتمامات بحيث يحظى الأعضاء بالدعم والمؤازرة في رحلتهم السردية. كما أن العضوية تقوي من حركة المناصرة من أجل الاعتراف الأوسع بالحكي كفن أدائي متنوع وكعنصر مركزي في التّعلم والفن والحياة.
يحتفي مشروع حكايا منذ عدة أعوام "بـفن الحكي" في المسرح، الفنون، تشجيع القراءة والكتابة، تشكيل الهوية والحوار بين الثقافات، وتهدف الفكرة للحفاظ على فنّ الحكايا كواحد من سبُل التّعلّم المُغيّبة، ولتبقى المساحة مفتوحة لآخرين أن ينهلو منها.

 

التعليقات:

لا توجد تعليقات
 

لإضافة تعليق انقر هنا

الرجوع للأرشيف

 
توفر أجندة سفر مساحة للشباب والشابات للتعرف على الفعاليات المختلفة التي تقام في الوطن العربي، علماً بأن مشروع سفر غير مسؤول عن تنظيم الفعاليات الواردة، ولا تعكس أو تمثل اي من الفعاليات رؤية أو توجه المشروع. اذا كان لديكم اي استفسارات بإمكانكم التواصل مع الجهة المنظمة مباشرة من خلال عناوين الإتصال المدونة في كل فعالية على حدا.
 

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook